EXA مكتبة الشروحات

ابحث عن أدلة ودروس تعليمية مفصلة لمساعدتك في تحقيق أقصى استفادة من خدمات الاستضافة الخاصة بك
  • الدخول الي رابط منطقة العملاء التالى My.exahost.com واتباع الخطوات التالية 
  • ادخال الايميل المسجل بالحساب ثم نسيت كلمة المرور
  • ادخال الايميل مرة اخرى و بعد ذلك اضغط submit
  • و سوف يتم ارسال رابط لتعيين كلمة مرور جديدة الى الايميل المسجل بالحساب

  • الدخول الى منطقة العميل من خلال الرابط التالى my.exahost.com
  • ادخال الايميل المسجل بالحساب و كلمة المرور
  • فى حالة فقدان كلمة المرور يمكنكم الضغط على نسيت كلمة المرور و من ثم ادخال الايميل المسجل بالحساب و سيتم إرسال رابط لتعيين كلمة سر جديدة .
  • بعد الدخول الى منطقة العميل اختيار مربع التذاكر الموجود بواجهة منطقة العميل
  • قم باختيار فتح تذكرة المشار إليها اسفل sidebar و يمكنك الاطلاع على جميع التذكر المنشأ سابقا من خلاله

  • الدخول الى منطقة العميل من خلال الرابط التالى my.exahost.com
  • الدخول الى قسم النطاقات الموجود بمنطقة العميل
  • اختيار النطاق المراد تعديل أسماء النطاقات
  • و من العلامة الموجودة بجانب النطاق اختيار ادارة أسماء الخوادم
  • يمكنك الان إدخال أسماء الخوادم التى ترغب فى توجيه نطاقك اليها و من ثم الضغط على تغيير أسماء الخوادم .

  • الدخول الى الرابط منطقة العملاء التالىmy.exahost.com و ادخال البريد الالكترونى وكلمة المرور
  • ثم الضغط على أيقونة الخدمات “services” الموجودة فى واجهة منطقة العميل
  • اختيار الخدمة المراد الدخول الى لوحة التحكم الخاصة بها و الضغط عليها
  • و فى المربع التالى اضغط على الدخول الى لوحة التحكم “login to cpanel” او للدخول الدخول على “web mail” من المربع ذاته .

  • الدخول الى الرابط منطقة العملاء التالىmy.exahost.com و ادخال البريد الالكترونى وكلمة المرور
  • ثم الضغط على أيقونة خدمات “Domains” الموجودة فى واجهة منطقة العميل
  • و قم بالضغط على علامة اعدادات بجانب النطاق و اختار تعديل بيانات المالك  “edit contact information”  كما موضح بالصورة .
  • و بعد اضافة البيانات الجديدة اضغط حفظ التغييرات “save changes” اسفل الصفحة .

  • الدخول الى الرابط منطقة العملاء التالى my.exahost.com و ادخال البريد الالكترونى وكلمة المرور
  • ثم الضغط على أيقونة الفواتير “Invoices” الموجودة فى واجهة منطقة العميل
  • ستظهر لك جميع الفواتير الموجودة فى حسابك
  • يمكنك الدخول الى الفاتورة المراد دفعها ثم اختيار”paypal” طريقة الدفع بعد ذلك الضغط على “Check Out”
  • ويتم الدفع عن طريق حساب متواجد على “paypal” او انشاء حساب و الدفع من خلاله .
  • يتم اتباع الخطوات السابقة أيضا للدفع عن طريق بطاقات الائتمان ، قم باختيار “credit card” طريقة للدفع و من ثم الضغط على ادفع الان او “Pay Now” اعلى الفاتورة و اخيرا ادخال بيانات البطاقة الخاصة بكم كما موضح بالصورة .

1 – الدخول الى منطقة العميل من خلال الرابط التالى  https://my.exahost.com/

2 – قم باختيار ايقونة عضو فرعي جديد المشار إليها اسفل الشاشة يمينا كما موضح بالصورة المرفقة

3 – قم بادخال البيانات من حيث الاسم ، رقم الجوال ، العنوان ، الخ ….

4 – يمكنك من اسفل الشاشة اختيار الصلاحيات التى ترغب فى منحها للعضو الفرعي ، واخيرا اضغط حفظ التغييرات 

1 – الدخول الى منطقة العميل من خلال الرابط التالى  https://my.exahost.com/

2 – قم بالدخول الى الخدمة المراد تغيير كلمة مرور لوحة التحكم الخاصة بها من ايقونة خدمات

3 – ثم اختار ايقونة تغيير كلمة المرور يمين الشاشة

4 – اخيرا ادخل كلمة المرور الجديدة و احفظ التغييرات

  • اتبع الخطوات التالية بعد الدخول الى رابط لوحة تحكم الموقع :

    1- من خلال واجهة لوحة التحكم اضغط على ايقونة ادارة الملفات “file manager” الموجودة بأول قسم فى الواجهة .

    2- قم باختيار ملف public_html ثم اضغط على تحميل  upload أعلى الشاشة و اختار الملفات التى ترغب فى رفعها الى موقعك من الجهاز الخاص بك .

1 – الدخول الى لوحة التحكم باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور .

2 – من قسم  الملفات files الموجود بواجهة لوحة التحكم قم باختيار حسابات FTP .

3 – ثم قم بإدخال  اسم المستخدم و كلمة المرور للحساب المراد انشاؤه ، و في اسفل الشاشة اضغط على ايقونة انشاء حساب FTP  .

هكذا تم إنشاء حساب FTP بنجاح

1 – الدخول الى لوحة التحكم باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور  .

2- اضغط على ايقونة النسخ الاحتياطي  backup من قسم files الموجود بواجهة لوحة التحكم .

3- يمكنك تنزيل نسخة احتياطية كاملة لبياناتك من خلال الأيقونة المشار إليها برقم  (1) download a full account backup .

4-  أو يمكنك اختيار نسخة احتياطية لوقت معين من خلال الشريط المشار اليه برقم (2) .

5- واخيرا  اضغط على تنزيل “Download” .

1- من خلال قسم “database” الموجودة بواجهة لوحة التحكم قم باختيار قواعد بيانات MYSQL
MYSQL Database”

2- اختار اسم قاعدة البيانات في الشريط المشار إليه برقم 1  ثم اضغط انشاء قاعدة بيانات  “create database”

3- في حال رغبت في إنشاء مستخدم جديد لقاعدة بيانات معينة ، من خلال نفس الصفحة فى الاسفل ، أدخل اسم مستخدم وكلمة المرور كما موضح بالصورة ثم اضغط انشاء مستخدم  “create user”

4- لاضافة قاعدة البيانات الى مستخدم معين  من خلال إضافة مستخدم الى قاعدة بيانات  “add user to database” ، قم باختيار  اسم المستخدم من ثم اختار قاعدة البيانات المطلوبة واضغط اضافة  “Add” لربطهم معا .

  • – الدخول الى لوحة التحكم باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور .

    2- قم باختيار حسابات البريد الالكترونى “Email accounts” من قسم البريد الالكترونى “Emails” الموجود بواجهة لوحة التحكم .

    3- اضغط على ايقونة “انشاء” المشار إليها بالصورة 
    4- قم بإدخال المطلوب من حيث اسم النطاق الذي ترغب في انشاء بريد الكترونى عليه، ثم اسم المستخدم و كلمة المرور (يمكنك استخدام كلمة سر من اختيارك او بالضغط على generate سيتم اضافة كلمة مرور مقترحة و اكثر امان، قم بحفظها فى مكان آمن لتجنب فقدانها ) .
    من الايقونة المشار اليها برقم 4 يمكنك اختيار مساحة البريد و اخيرا اضغط انشاء .

إدارة إعدادات الإيميل من لوحة التحكم

  • الدخول الى لوحة التحكم وإدخال اسم المستخدم و كلمة المرور
  • عند الضغط حسابات البريد الالكترونى “Email accounts” من قسم البريد الالكترونى “Emails” الموجود بواجهة لوحة التحكم ، ستظهر لك جميع الحسابات المنشأة على خدمتك
  • من خلال الايقونة المشار اليها برقم 1يمكنك الدخول الى webmail الخاص بالبريد
  • من خلال الايقونة المشار اليها برقم 2 يمكنك ادارة حسابك من حيث تغيير كلمة المرور أو مساحة الايميل او التحكم بحالة استقبال و ارسال الايميلات

كما يمكنك حذف الايميلات التى لا لم تعد بحاجة إليها من خلال اختيار الايميل من ثم حذف

– قم باختيار ايقونة “Forwarder” الموجودة بقسم “Emails” بواجهة لوحة التحكم

2 – ثم اضغط على ايقونة “add forwarder” المشار إليها

3- من رقم (1) قم بادخال اسم البريد الالكترونى الذى تريد التوجيه منه و من رقم (2) اختار اسم النطاق الخاص بالبريد المرغوب و أخيرا اضغط على ايقونة “add forwarder”

5 – فى حال رغبتك بعمل عملية اعادة التوجيه من نطاق إلى آخر قم بالضغط على أيقونة “add domain forwarder” 

6 – من الخانة المشار اليها برقم (1) قم باختيار اسم النطاق الذى ترغب فى التوجه منه و من الخانة المشار اليها برقم (2) أدخل اسم النطاق الذي سيتم

التوجيه اليه ثم اضغط ايقونة “add domain forwarder” ( الصورة رقم 5 )

يمكنكم إنشاء الدومين الفرعى من لوحة تحكم الاستضافة Cpanel عن طريق اتباع الخطوات التالية :

  • الدخول الى لوحة التحكم وإدخال اسم المستخدم و كلمة المرور
  • اختيار أيقونة المجالات الفرعية “subdomains” من قسم المجالات “Domains”  فى لوحة التحكم
  • إضافة النطاق الفرعي المرغوب
  • اختيار النطاق الذي تود إنشاء نطاق فرعي له إن كنت تملك أكثر من نطاق فى الخدمة .
  • ثم اضغط على انشاء او create .

بعد ذلك يمكنك اضافة و رفع ملفات على هذا النطاق الفرعى المنشأ من خلال file manager فى لوحة تحكم cpanel .

يمكنكم إنشاء الدومين الاضافى من لوحة تحكم الاستضافة Cpanel عن طريق اتباع الخطوات التالية :

  • الدخول الى لوحة التحكم وإدخال اسم المستخدم و كلمة المرور
  • اختيار أيقونة مجالات الوظيفة الاضافية “Addon Domain” من قسم المجالات “Domains” فى لوحة التحكم
  • إضافة اسم النطاق المرغوب
  • ثم اضغط على Add Domain اسفل الشاشة

بعد ذلك يمكنك اضافة و رفع ملفات على هذا النطاق الجديد المضاف الى الخدمة المنشأ من خلال file manager فى لوحة تحكم cpanel .

كما يمكنك ايضا التحكم فى ادارة او حذف النطاقات الاضافية الموجودة على خطة استضافتك .

  • الدخول الى لوحة التحكم
  • اختيار أيقونة الأسماء المستعارة “Aliases” من قسم المجالات “Domains” فى لوحة التحكم
  • إضافة اسم النطاق المرغوب
  • ثم اضغط على اضافة مجال Add Domain
  • الدخول الى لوحة التحكم وإدخال اسم المستخدم و كلمة المرور
  • من خلال قسم المجالات “Domains” الموجود بوجهه لوحة التحكم قم بالضغط على أيقونة عمليات اعادة التوجيه

ستظهر لك الصفحة التالية من رقم 1 قم باختيار اسم النطاق الذي تود أن تجعل التوجيه من خلاله ومن خلال رقم 2 قم باختيار اسم النطاق الذى ترغب فى التوجه إليه و اخيرا قم بالضغط على “اضافة” المشار اليها برقم 3

– قم باختيار ايقونة “zone editor” 

2- ثم اضغط على ايقونة ” الإدارة” بجانب النطاق المطلوب تعديل records الخاصة به

3 – ستظهر لك جميع السجلات الخاصة بالنطاق يمكنك الضغط على تحرير  و عمل اللازم

–  قم بالضغط على ايقونة “خصوصية الدليل”  من قائمة ملفات الموجودة بواجهة لوحة التحكم

2 – بعد ذلك اضغط على ايقونة “تحرير” بجانب الملف الذى ترغب فى تطبيق الحماية عليه

3 – قم بالضغط على أيقونة “دليل حماية هذا الدليل”  المشار إليه برقم 1  وأخيرا قم بحفظ الخطوات السابقة

1 – اختار ايقونة استخدام القرص من قائمة ملفات

2 – سيظهر لك حجم جميع الملفات الموجودة بالخدمة و فى الصندوق الأحمر بنهاية الصفحة ستجد اجمالى مساحة ملفات خطة الاستضافة

لم تتمكن من العثور على ما تبحث عنه؟

فريق الدعم لدينا متاح على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لمساعدتك في أي أسئلة أو مخاوف